برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال لتنمية الكفاءة المهنية لديهن من خلال المنهج الجديد 2.0. | ||||
مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية | ||||
Volume 2, Issue 2, June 2025, Page 235-281 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajssh.2024.308347.1073 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شروق اشرف ![]() | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي تحديد فاعلية برنامج لمعلمات لطفل الروضة في تنمية مهارات استخدام بعض الاستراتيجيات (خريطة الشجرة- الأركان الأربعة), ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي ,واشتملت مجموعة البحث على 20 معلمة من معلمات معلمات رياض الأطفال القائمة على تدريب معلمات رياض الأطفال علي بعض الإستراتيجيات ( خريطة الشجرة و الأركان الأربعة) حيث طبقت عليهن أداة الدراسة وهي عبارة عن بطاقة ملاحظة للكفاءة المهنية لدي معلمات الروضة حول تطبيق استراتيجتي خريطة الشجرة والأركان الأربعة,وتتضمن بطاقة الملاحظة مدي توافر الكفاءات المهنية الأدائية لدي معلمات طفل الروضة حول استخدام بعض الإستراتيجيات التعليمية الحديثة ( خريطة الشجرة – الأركان الأربعة). The aim of the current research is to determine the effectiveness of the program for kindergarten teachers in the use of the strategy (tree map - four corners) and to achieve this the researcher used the experimental approach with a semi-experimental design, and the research group included 20 teachers of kindergarten teachers based on the training of kindergarten teachers on the strategy (tree map and the four corners) where they applied the study tool, which is a note card for the professional competence of kindergarten teachers on the application of the tree map strategy and the four corners, The observation card includes the availability of professional competencies among kindergarten child teachers on the use of some modern educational | ||||
Keywords | ||||
البرنامج التدريبي; –; - الكفاءة المهنية; منهج 2.0 | ||||
Statistics Article View: 32 PDF Download: 15 |
||||