استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 21, Issue 145, September 2024, Page 96-156 PDF (2.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2024.393113 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود محمد ذكى محمد* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس المواد الفلسفية المساعد كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف فاعلية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس مادة علم الاجتماع؛ لتنمية الأمن النفسى والتماسك الاجتماعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوي، وقد تطلب البحث إعداد دليل المعلم وكتاب الطالب وإعداد أداتى البحث وهما اختبار الأمن النفسى واختبار التماسك الاجتماعى، وقد تكونت عينة البحث من (76) طالبة بالصف الثانى الثانوى تم تقسيمهن إلى مجموعتين متساويتين (38) طالبة كمجموعة تجريبية، و(38) طالبة كمجموعة ضابطة بمدرسة الحديد والصلب الثانوية بنات إدارة التبين التعليمية محافظة القاهرة، وقد أظهرت النتائج فاعلية استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس مادة علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك الاجتماعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوي. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية السقالات التعليمية; تدريس علم الاجتماع-الأمن النفسى; التماسك الاجتماعى | ||||
Statistics Article View: 72 PDF Download: 55 |
||||