صياغة هارمونية مبتكرة من الباحث للقوالب الغنائية الكلاسيكية | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 12, Issue 41, January 2025, Page 777-806 PDF (3.51 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2024.333375.1408 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رشيد فايز البغيلي ![]() | ||||
المعهد العالي للفنون الموسيقيه بدولة الكويت | ||||
Abstract | ||||
نظرًا لأن الموسيقى هي محور العديد من ثقافات العالم ، تثار أسئلة حول كيفية تشكيل التعرض الثقافي، حتى في حالة عدم وجود تدريب رسمي واضح، لإستجاباتنا تجاه الموسيقى. وجد أن المستمعين كانوا قادرين على استخدام الإشارات الصوتية مثل الإيقاع والجهارة للتعرف على تعبيرات الفرح والغضب والحزن في الموسيقى من ثقافتهم الخاصة وكذلك الموسيقى من ثقافتين غير مألوفين ، مما يشير إلى أن بعض جوانب الاستجابات العاطفية للموسيقى لا تعتمد على التعرض المسبق. تكون هذا البحث من مشكلة البحث، أهداف البحث، أسئلة البحث، عينة البحث، منهج البحث، أدوات البحث ومصطلحات البحث أما الاطار النظري للبحث فيتضمن: 1. الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. 2. الهارموني. 3. القوالب الغنائية. الاطار التطبيقي يتضمن دراسة وتحليل العناصر الموسيقية لعينة البحث والرؤية الجديدة من قبل الباحث ثم النتائج و تفسيرها: • استخدام الهارمونيات التقليدية والغير تقليدية مثل تآلف Sus2. • الاكثار من استخدام التالفات الغريبة (الدخيل). • الاكثارمن السينكوب والمقابلات الايقاعية مختما بالمراجع. | ||||
Keywords | ||||
صياغة هارمونية; القوالب الغنائية الكلاسيكية; الهارمونيات | ||||
Statistics Article View: 74 PDF Download: 16 |
||||