معالجة المواقع الالكترونية للمبادرات الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الموجهة للشباب (دراسة تحليلية) | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 11, Issue 40, November 2024, Page 171-206 PDF (738.47 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2024.323523.1392 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروة مجدي جمال السيد ![]() | ||||
1قسم الاعلام التربوي، كلية التربية النوعية، جامعة المنوفية | ||||
2قسم الاعلام التربوي- كلية التربية النوعية-جامعة المنوفية | ||||
3مدرس الاعلام بقسم الاعلام التربوي كلية التربية النوعية-جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
مُلخص البحث: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على المعالجة الاعلامية للمواقع الإلكترونية للمبادرات الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الموجهة للشباب، وينتمي هذا البحث إلى الدراسات الوصفية، وفي إطارها استخدمت الباحثة منهج تحليل المضمون، واستخدمت في ذلك تحليل المضمون كأداة لجمع البيانات المطلوبة حيث تم الاعتماد على هذه الأداة لوصف الملامح العامة لكيفية معالجه المواقع الإلكترونية للمبادرات الرقمية باستخدام نظام موحد من الفئات للوصول الى بيانات كمية تجيب على تساؤل حول الملامح العامة لمعالجه المواقع الإلكترونية للمبادرات الرقمية محل الدراسة من حيث الشكل والسمات العامة للمضمون، وتم تطبيق استمارة تحليل المضمون على المواقع الإلكترونية الرسمية للمبادرات وموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك للمبادرات الرقمية الآتية( مبادرة بُناة مصر الرقمية- مبادرة رواد مصر الرقمية- مبادرة وظيفة تك). توصلت نتائج البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: • جاء هدف "إعداد جيل من الشباب قادر على مواكبة سوق العمل" ليحتل المركز الأول من إجمالي الأهداف التي تضمنتها المواقع الالكترونية للمبادرات الرقمية. • بينما جاء هدف "تكوين الوعي المعرفي للشباب بمضمون المبادرات الرقمية" في مقدمة أهداف عرض الصفحات الرسمية للمبادرات الرقمية عينة الدراسة. • جاءت استراتيجية الاعلام في مقدمة الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في عرض المبادرات الرقمية خلال موقعها الالكتروني. الكلمات المفتاحية: -المواقع الإلكترونية -الفيس بوك - المبادرات الرقمية -الشباب | ||||
Keywords | ||||
المواقع الإلكتروني; المبادرات الرقمية; الشباب; الفيس بوك | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 110 |
||||