وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 21, Issue 145, September 2024, Page 732-762 PDF (1.79 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2024.393742 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شريف محمد سيد إبراهيم* | ||||
كلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي قياس فعالية وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي ، وتضمنت مجموعة البحث (30) طالب بالصف الثاني الاعدادى ، وقد أظهرت النتائج : وجود فرق ذات دال إحصائيا عند مستوى ۰.۰5 بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي في الدرجة الكلية لمقياس القيم .لصالح التطبيق البعدي . وجود فرق دال احصائيا عند مستوى ۰.۰5 بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لكل قيمة من قيم المقياس لصالح التطبيق البعدي . يوجد تأثير للوحدة المقترحة القائمة على القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي ويوصى البحث الحالى تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية في ضوء أهداف القيم الأخلاقية والاجتماعية ، و إعداد برامج ودورات تعليمية لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية في جميع المراحل التعليمية | ||||
Keywords | ||||
القصص القرآني; القيم الاجتماعية; القيم الخلقية | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 74 |
||||