مقومات معلم التربيه الفنيه وفق الإتجاهات المعاصره | ||||
مجلة مستقبل العلوم الإجتماعية | ||||
Volume 20, Issue 2, January 2025, Page 77-94 PDF (954.77 K) | ||||
Document Type: مقالات علمية وبحثية. | ||||
DOI: 10.21608/fjssj.2025.393816 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مريم علي محمد الكندري ![]() | ||||
عضو هيئة تدريب كلية التربيه الأساسيه الهيئه العامه للتعليم التطبيقي | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على بعض المقومات المرتبطه بمعلم التربيه الفنيه بدولة الكويت وذلك في ضوء الإتجاهات الحديثه للتعليم والإلمام بالاتجاهات التربوية العامة والاختصاص المهني، وعن الغرض من تقييم الاتجاهات التربيه والفنية هو للوقوف على واقعها وإيجاد الحلول لهاوذلك من خلال التعرف على النظريات في تعليم التربيه الفنيه وفق الإتجاهات الحديثه، كما يقتصر البحث تحليل منهج التربية الفنية للوقوف على اهم مقومات معلم التربيه الفنيه، ويتطرق البحث الحالي إلى بعض المقومات الهامه للمعلم بغية النهوض بها على وفق الكفايات المهنية وما يفرزه الواقع من نظريات وعلوم حديثة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي ما يلي:نتائج مرتبطه بمقومات معلم التربيه الفنيه وهي كالتالي:- الإبداع والابتكار، التكنولوجيا، أما النتائج المرتبطه بنظريات الإتجاهات المعاصره في تدريس التربيه الفنيه وهي كالتالي:- نظرية التعلم البنائي، نظرية الذكاءات المتعددة، نظرية التعلم التعاوني، نظرية التعلم القائم على المشروعات. | ||||
Keywords | ||||
المقومات الحديثه; التربيه الفنيه; الإتجاهات المعاصره | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 85 |
||||