مدى اهتمام وزارة التربية والتعليم في تأهيل معلمي التربية الرياضية للتدريس في العالم الرقمي من وجهة نظر المعلمين | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 010, Issue 122, December 2024, Page 17-43 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2024.306236.1584 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شيماء اسويلم![]() ![]() ![]() | ||||
1كلية علوم الرياضة، الجامعة الأردنية | ||||
2كلية علوم الرياضة، الجامعة الأردنية، عمان ، الأردن | ||||
3الجامعة الأردنية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الكشف عن مدى اهتمام وزارة التربية والتعليم في تأهيل معلمي التربية الرياضية للتدريس في العالم الرقمي من وجهة نظر المعلمين، و الفروق في مدى اهتمام وزارة التربية والتعليم في تأهيل معلمي التربية الرياضية للتدريس في العالم الرقمي من وجهة نظر المعلمين تبعا لمتغير( الجنس، سنوات الخبرة ، قطاع التعليم ). تم استخدام المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة، وذلك من خلال تطوير استبانة مكونة من (27) فقرة موزعة على (4) مجالات، وتكونت عينة الدراسة من (55) معلماً ومعلمة من معلمي التربية الرياضية في العاصمة عمان/ لواء الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني 2021/2022، وتم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لمعالجة البيانات باستخدام المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية، وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة اهتمام وزارة التربية والتعليم في تأهيل معلمي التربية الرياضية للتدريس في العالم الرقمي من وجهة نظر المعلمين جاءت بمستوى متوسطة، وأوصى الباحثون العمل على رفع درجة معرفة معلمي التريبة الرياضية لاستخدام تقنيات التعليم عن طريق عقد دورات تدريبية لجميع المشرفين التربويين والمعلمين ليتم من خلالها الاطلاع على ما استجد في مجال استخدام تقنيات التعليم. الكلمات المفتاحية: العالم الرقمي، وزارة التربية والتعليم، تأهيل المعلم، التدريس، معلم التربية الرياضية. | ||||
Keywords | ||||
العالم الرقمي; وزارة التربية والتعليم; تأهيل المعلم; التدريس; معلم التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 103 |
||||