اسلوب أداء آلة الفيولينة الأولى في الحركة الثانية من الرباعي الوترى مصنف 45 عند إدوارد لالو | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 55, November and December 2024, Page 411-436 PDF (1.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2024.323784.2113 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد احمد سلام على ![]() | ||||
القاهرة قنا | ||||
Abstract | ||||
اسلوب أداء آلة الفيولينة الأولى فى الحركة الثانية من الرباعي الوتري مصنف 45عند إدوارد لالو مقدمة البحث: ضم العصر الرومانتيكي كثيرا من المؤلفات الموسيقية والأعمال ذات القيمة الفنية، ومن ضمن تلك الأعمال موسيقي الحجرة، ومن الأعمال التي كتبت في هذا النوع من الموسيقي هو الرباعي الوتري الذى يتميز بأن لكل آلة خط لحني مختلف يؤدي في هارموني متناسق بين الآلات حيث تؤدي الفيولينة اللحن الأساسي وتقوم بدور القائد في الرباعي الوتري، وتعددت مدارس العزف علي آلة الفيولينة وكانت المدرسة الفرنسية من أقدم هذه المدارس وأكثرها شهرة وريادة علي مستوي أوروبا، والمؤلف الفرنسي إدوارد لالو Edouard Lalo كتب العديد من الأعمال الموسيقية منها مؤلفة الرباعى الوترى مصنف45 التى كتبها عام 1855 بها العديد من المهارات العزفية المتقدمة، لذا يهدف البحث الحالى إلى التعرف على خصائص العناصر الموسيقية والمهارات العزفية وتحديد الصعوبات العزفية ووضع الارشادات المناسبة والمقترحة من قبل الباحث وذلك من خلال تناول تلك المؤلفة بالدراسة والتحليل العزفى. وينقسم البحث إلى جزئين ويشمل: الجزء الأول: الاطار النظرى: العصر الرومانتيكى الرباعى الوترى المؤلف ادوارد لالو الجزء الثانى: الاطار التطبيقى: التحليل البنائى والعزفى ومعرفة المهارات العزفية وتوضيح الارشادات العزفية للتغلب على بعض الصعوبات العزفية على آلة الفيولينة ثم اختتم البحث بالنتائج التى أجابت على أسئلة البحث ثم التوصيات وقائمة المراجع ومخلص البحث. الكلمات الاسترشادية: آلة الفيولينة ، رباعى وترى ، ادوارد لالو | ||||
Keywords | ||||
آلة الفيولينة; رباعي وتري; ادوارد لالو | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 53 |
||||