فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على عادات العقل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 39, Issue 4, October 2024, Page 124-146 PDF (728.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2024.338554.1498 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد فتحى ![]() | ||||
جامعة المنيا - كلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على عادات العقل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية لتدريس وحدتي مفاهيم القياس، والمساحة والمحيط، ومقياس عادات العقل، واستخدم البحث المنهج شبة التجرييى ذو المجموعتين الضابطة والتجرييية ، حيث تم اختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة الجزائر الابتدائية رقم2 التابعة لإدارة سمالوط التعليمية بمديرية المنيا التعليمية فى العام الدراسي 2024/ 2025، تكونت من فصلين وتم تقسيمهم الى مجموعتين: المجموعة التجريبية: وتكونت من فصل به (36) تلميذا ودرست وحدتي مفاهيم القياس، والمساحة والمحيط باستخدام برنامج التعلم المقلوب القائم على المستحدثات التكنولوجية. المجموعة الضابطة: وتكونت من فصل به (38) تلميذا ودرست وحدتي مفاهيم القياس، والمساحة والمحيط بالطريقة المعتادة. وتم تطبيق مقياس عادات العقل على تلاميذ المجموعتين قبل وبعد التدريس. وأظهرت النتائج فاعليـة برنامج باستخدام التعلم المقلوب قائم على المستحدثات التكنولوجية فى تدريس الرياضيات على عادات العقل لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المقلوب; المستحدثات التكنولوجية; عادات العقل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 54 |
||||