أساليب التفكير السائدة لدى طلاب التربية الموسيقية وعلاقتها بمستوى العزف على آلة البيانو | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 5, Issue 42, July 2022, Page 145-159 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2022.394887 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث أساليب التفكير السائدة لدى طلاب التربية الموسيقية وعلاقتها بمستوى العزف على آلة البيانو مقدمة: التعرف على التفكير وأساليبه وتطوره والاهتمام به من حق الطالب، وتعد دراسة أساليب التفكير موضوع هام لمساهمته في تنمية طرق تفاعله وتحوله من عنصر سلبي إلى إيجابي لأن لكل طالب خصائص متميزة ويتباينون في الفروق الفردية بينهم؛ لذا فان الاتجاهات التي يحملها المدرس تجاه الطالب تسهم بدرجة عالية في تطوير تفكير الطالب، وتطور علاقة إيجابية في التفاعل بينهم. ومن المهم التعرف على أساليب التفكير الشائعة التي تمكن الطالب من التكيف مع عملية العزف أمام زملاءه واللجنة المحكمة و السيطرة على مشاعر القلق والتوتر والوصول الى أفضل حل للمشكلة لدى الطلاب الملتحقين بقسم التربية الموسيقية والبحث في علاقتها بالـعزف على آلة البيانو بالأخص، لأنه مادة أساسية تدرس لكل الفرق الدراسية فى الجامعة بكليات التربية الموسيقية، حيث يعتمد عليه معلم التربية الموسيقية فى أغلب الأحيان للتدريس لإتساع مساحته الصوتية. | ||||
Statistics Article View: 44 PDF Download: 19 |
||||