الذكاء الوجداني وعلاقته بالعزف على آلة البيانو لدى المتفوقين دراسياً من طلاب التربية الموسيقية بجمهورية مصر العربية | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 5, Issue 42, July 2022, Page 160-178 PDF (1.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2022.394888 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث الذكاء الوجداني وعلاقته بالعزف على آلة البيانو لدى المتفوقين دراسياً من طلاب التربية الموسيقية بجمهورية مصر العربية مقدمة: أظهرت العديد من الدراسات بأن التطور الذي حدث في فهم العلاقة بين العقل والانفعالات يرجع إلى الذكاء الوجداني لأن قدرة الأفراد الأذكياء وجدانياً اكثر على التوافق مع التغييرات التي تحدث في بيئتهم مما يمكنهم من تنظيم لإنفعالات الوجدان لديهم ولدى الآخرين، ومن المهم التعرف على مستوى الذكاء الوجداني لدى الطالب المتفوق أكاديميا والتي تمكن الطالب من التكيف مع عملية العزف أمام زملاءه وأمام الجنة الممتحنة والسيطرة على مشاعر القلق والتوتر والوصول الى أفضل حل للمشكلة لدى الطلاب الملتحقين بقسم التربية الموسيقية والبحث في علاقة معدل الذكاء الوجداني لديهم بالـعزف على آلة البيانو بالأخص، لأنه مادة أساسية تدرس لكل الفرق الدراسية فى الجامعة بكليات التربية الموسيقية، حيث يعتمد عليه معلم التربية الموسيقية فى أغلب الأحيان للتدريس لإتساع مساحته الصوتية. | ||||
Statistics Article View: 39 PDF Download: 17 |
||||