تحسين مستوى التفاعلية بمنصات التواصل الاجتماعي لطلاب الاعلام التربوي في ضوء برنامج صحافة الفيديو | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Volume 6, Issue 44, July 2023, Page 369-392 PDF (585.69 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2023.395398 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
مستخلص الدراسة عنوان الدراسة: تحسين مستوى التفاعلية بمنصات التواصل الاجتماعي لطلاب الاعلام التربوي في ضوء برنامج صحافة الفيديو سعت الدراسة التجريبية الحالية الي الكشف عن مدي تحسين مستوى التفاعلية بمنصات التواصل الاجتماعي لدي طلاب الاعلام التربوي في ضوء برنامج صحافة الفيديو واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات الدراسة في (البرنامج التدريبي ومقياس مستوى التفاعلية)، وطبقت الدراسة على عينة عمدية بلغ قوامها (30) مفردة من طلاب الفرقة الثانية بقسم الاعلام التربوي كلية التربية النوعية – جامعة القاهرة. توصلت الدراسة الحالية للعديد من النتائج أهمها كما يلي: ثبت صحة الفرض الأول القائل بوجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطي درجات تطبيق القياسين القبلي والبعدي للطلاب "عينة الدراسة التجريبية" على اجمالي مقياس مهارات مستوى التفاعلية وأبعاده المختلفة لصالح التطبيق البعدي. ثبت صحة الفرض الثاني القائل بوجود فعالية للبرنامج التدريبي باستخدام صحافة الفيديو في تحسين مستوى التفاعلية على مقياس مستوى التفاعلية بمنصات التواصل الاجتماعي لدي طلاب الاعلام التربوي لصالح التطبيق البعدي. توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى أداء إنتاج الرسائل الإعلامية لدي الطلاب "عينة الدراسة التجريبية" قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريبي على اجمالي مهارات مستوى التفاعلية لصالح التطبيق البعدي بمستوى مرتفع. الكلمات المفتاحية: مستوى التفاعلية – منصات وسائل التواصل الاجتماعي – صحافة الفيديو – طلاب الاعلام التربوي. | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 28 |
||||