التربـــيـة و قضية المساواة بين الجنسين على أساس النوع بين الفــکر الإسـلامــي والفکر الغربي | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 8, Volume 3, Issue 3, January 2008, Page 279-311 PDF (667.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2008.39572 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
إيمــــــان محــمد الســيد الشامي | ||||
جامــعة قنــاة الســـــويس - کليــة التربية ببورســعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي تحقق الى إلقاء الضوء على تناول الفکر الإسلامي و الثقافة الغربية لقضية المساواة بين الجنسين علي أساس النوع ، الوقوف على الدور( التنويري – الوقائي) الذي يجب أن تقوم به التربية و مؤسساتها المختلفة في مواجهة آثار الثقافة الغربية و تدعيم الکثير من حقوق المرأة التي نادت بها الشرائع السماوية المختلفة تنبع أهمية البحث مما يليأهمية المجال نفسه و هو المرأة باعتبارها نصف المجتمع و المسئول عن تنشئة النصف الآخر ،إثراء المکتبة العربية و التربوية في مجال قضايا المرأة ، إمکانية استفادة المؤسسات التربوية المدرسية و اللامدرسية من نتائج هذا البحث في مواجهة الدعاوى المغلوطة فيما يتعلق بقضايا المرأة و توضيح الصورة الصحيحة للفکر الإسلامي نحو حقوقها. لفت الانتباه نحو ضرورة عقد العديد من الندوات و المؤتمرات لمواجهة بعض آثار الثقافة الغربية لبعض قضايا المرأة . | ||||
Keywords | ||||
التربية; المساوة; الفکر الاسلامى; الفکر الغربى | ||||
Statistics Article View: 311 PDF Download: 454 |
||||