Utilizing Discovery Learning via Flipped Classroom for Developing EFL Critical Reading Skills for Secondary School Students. | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 15, Volume 35, Issue 139.3, July 2024, Page 119-138 PDF (656.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2024.297395.1938 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ايمان سمير محمد رمضان ![]() | ||||
كلية التربية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتنمية مهارات القراءة الناقدة لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية . ولقد تم استخدام التصميم الشبه تجريبي ذو المجموعتين (قياسي قبلي وبعدي) . وقد بلغت عينة الدراسة 30 طالبا في الصف الأول الثانوي . وقد تم تصميم قائمة بمهارات القراءة الناقدة الازمة لهؤلاء الطلاب لمعرفة مدي توافر هذه المهارات لديهم ، وتم التحقق من صحتها وتحكيمها من قبل عدد من المحكمين الخبراء والمتخصصين في المناهج وطرق التدريس . وتم تصميم الاختبارات القبلية والبعدية . وتم تطبيق الاختبار القبلي للطلاب ، وتم تدريبهم على استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتطوير هذه المهارات . وتم إجراء الاختبار البعدي لتقييم مدي التقدم في مستوى مهارات القراءة الناقدة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية . وقد أثبتت نتائج الدراسة أن هناك فرقًا مهمًا إحصائيًا عند 0.01 بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية مما يدل علي فاعلية استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتنمية مهارات القراءة الناقدة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم بالإكتشاف; الفصل المعكوس; مهارات القراءة الناقدة | ||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 49 |
||||