أثر تنوع أساليب التفاعل في الفصول الافتراضية في تدريس مهارات النحت الخزفي | ||||
مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية | ||||
Volume 31, Issue 1, December 2024, Page 776-807 PDF (2 MB) | ||||
Document Type: بحوث کاملة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/maat.2024.338950.1181 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
السيد عبده سليم سليم1; لمياء كرم صافى صافى2; مصطفى محمد الشيخ الشيخ3; هند لاشين ![]() | ||||
1كلية التربية النوعية ،جامعة كفر الشيخ ،كفرالشيخ | ||||
2جامعة كفر الشيخ ، كلية التربية النوعية ، كفر الشيخ | ||||
3جامعة كفر الشيخ، كلية التربية النوعية، كفر الشيخ | ||||
4كلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
الملخص: البحث محاولة للاستفادة من أنماط الفصول الافتراضية وفاعليتها في تدريس مهارات للنحت الخزفي وتطوير مناهج النحت الخزفي لمواكبة متطلبات العصر. هدف البحث الحالي الى تنمية مهارات النحت الخزفي لدى طلاب الفرقة الاولى قسم التربية الفنية، كلية تربية نوعية جامعة كفر الشيخ باستخدام الفصول الافتراضية (متزامنة- غير متزامنة). ويعتمد البحث الحالي على المنهج التجريبي والتصميم شبة التجريبي. وقد اقتصرت مجموعة البحث على طلاب الفرقة الاولى قسم التربية الفنية، كلية تربية نوعية جامعة كفر الشيخ. وقد تم إعداد بطاقة ملاحظة من قبل الباحثة وتطبيقها على المجموعة التجريبية الأولى (متزامن) والمجموعة التجريبية الثانية (غير متزامن) قبليا وبعديا، واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة. واظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى في القياس القبلي-البعدي لصالح القياس البعدي، كما أظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الثانية (غير متزامن)على محاور بطاقة الملاحظة للمهارات التشكيلية لصالح في القياس القبلي-البعدي لصالح القياس البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الفصول الافتراضية; مهارات التشكيل; النحت الخزفي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 45 |
||||