تأثير إستخدام القصص الرقمية التفاعلية على تنمية القدرات الإدراكية الحركية لطفل الروضة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 34, Issue 5, December 2024, Page 161-194 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2024.319291.2074 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سامح محمود عبدالعال بيومي ![]() | ||||
كلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث باللغة العربية: يهدف البحث التعرف على فعالية وتصميم محتوي القصص الرقمية التفاعلية لتنمية القدرات الإدراكية الحركية للطفل رياض الأطفال، كما استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة وبأسلوب العينات المتكافئة إذ يرون انه أفضل وسيلة تناسب طبيعة المشكلة وتلائم أهدافه، كما تم اختيار العينة الفعلية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العشوائية من تلاميذ مدرسة مصطفى كامل التجريبية الرسمية للغات ببنها للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2023 /2024م، حيث تكونت العينة البحث من (90) طفل، تم سحب (30) اطفال للعينة الاستطلاعية، والباقي تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين متساوتين بواقع (30) طفل للمجموعة التجريبية، (30) طفل للمجموعة الضابطة، والجدول الاتي يوضح ذلك، وأشارت أهم النتائج الى. الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي واداء النموذج العملي) ساهمت بطريقة إيجابية في تنمية القدرات الإدراكية الحركية " قيد البحث" لاطفال المجموعة الضابطة. استخدام القصص التفاعلية الرقمية ساهم بطريقة إيجابية في تنمية القدرات الإدراكية الحركية " قيد البحث " لاطفال المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
القصص الرقمية التفاعلية; القدرات الإدراكية الحركية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 146 |
||||