مدى امتلاك مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات المرحلة المتوسطة بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 4 - Serial Number 1, October 2024, Page 613-656 PDF (612.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2024.397767 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ نسيم إبراهيم أحمد الغامدي | ||||
دكتوراة في التربية- الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران- وزارة التعليم- المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد درجة امتلاك معلمات المرحلة المتوسطة لمهارات التدريس الإبداعي بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، وتحديد ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في امتلاك معلمات المرحلة المتوسطة لمهارات التدريس الإبداعي بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية تعزي لمتغيرات (الخبرة، والمؤهل، والتخصص)، وتم اتباع المنهج الوصفي المسحي، من خلال تصميم استبانة، وتطبيقها على عينة الدراسة الحالية التي بلغت (107) معلمة من معلمات المرحلة المتوسطة بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية، وتوصلت النتائج إلى أن درجة امتلاك معلمات المرحلة المتوسطة لمهارات التدريس الإبداعي بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية في مجال التخطيط كانت كبيرة، وفي مجال التنفيذ كانت كبيرة، وفي مجال التقويم كانت كبيرة جدًا، كما توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في امتلاك معلمات المرحلة المتوسطة لمهارات التدريس الإبداعي بمنطقة نجران بالمملكة العربية السعودية تعزي لمتغيرات (الخبرة، والمؤهل، والتخصص). الكلمات المفتاحية: معلمات المرحلة المتوسطة، التدريس الإبداعي، مهارات التدريس الإبداعي. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 51 |
||||