فعالية استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 13, Volume 12, Issue 12, July 2012, Page 366-386 PDF (476.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2012.39871 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
دعاء أحمد البدوي الشحات | ||||
کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى :تحديد بعض المهارات الحياتية الواجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم،وقياس فعالية استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي قد يفيد البحث الحالي في:تقديم دليل للمعلم يوضح کيفية استخدام استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تدريس إحدى وحدات مقررات العلوم في المرحلة الابتدائية، مما يمکن أن يساعد المعلم في تدريس هذه الوحدة ، والاسترشاد به في وحدات دراسية أخرى، وتقديم قائمة ببعض المهارات الحياتية اللازمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، يمکن أن تفيد في تطوير برامج إعداد معلمي العلوم وبرامج تدريبه أثناء الخدمة،و تقديم اختبار مواقف لبعض المهارات الحياتية في مادة العلوم لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، قد يفيد المعلمين في الوقوف على ما يمتلکه هؤلاء التلاميذ من مهارات حياتية،وتقديم أوراق عمل للمتعلم، يمکن أن تساعده على زيادة إيجابيته، وفعاليته في الموقف التعليمي. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المتمرکز حول المشکلة; المهارات الحياتية في مادة العلوم | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 228 |
||||