الكمالية وعلاقتها بإستراتيجيات التنظيم الانفعالي لدى عينة من طلاب مدارس المتفوقين STEM | ||||
مجلة کلية الآداب بقنا | ||||
Article 24, Volume 33, Issue 65, October 2024, Page 1387-1431 PDF (627.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/qarts.2024.299075.1990 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هدير محمد امين طه ![]() ![]() | ||||
1مقيدة ومسجلة بالدراسات العليا بقسم علم النفس - کلية الآداب - جامعة جنوب الوادي | ||||
2أستاذ ورئيس قسم البحوث النفسية والاجتماعية بمعهد الدراسات الأفرواسيوية العليا- جامعة قناة السويس | ||||
3مدرس بقسم علم النفس - كلية الآداب – جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الكمالية واستراتيجيات التنظيم الانفعالي، تكوّنت عينة الدراسة من (120) مشاركًا من طلاب الصفوف الأولى والثانية والثالثة بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" بمحافظة قنا؛ إذ إنَّ الفرقة الأولى تتكون من (56) طالبًا وطالبة، كما تتكون الفرقة الثانية من (31) طالبًا وطالبة، كما تتكون الفرقة الثالثة من (33) طالبًا وطالبة، تتراوح أعمارهم من (الفئة العمرية من 18: 16 سنة، بمتوسط عمري قدره 16.81وانحراف معياري 843.)، وطبق عليهم مقياس الكمالية من إعداد (لبنى عبد المجيد، 2018)، ومقياس استراتيجيات التنظيم الانفعالي من (إعداد الباحثة). وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة بين الكمالية واستراتيجيات التنظيم الانفعالي عند مستوى دلالة (0,05)، وعدم وجود فروق ذات دالة إحصائية بين الكمالية واستراتيجيات التنظيم الانفعالي لدى طلاب STEM. | ||||
Keywords | ||||
الكمالية; استراتيجيات التنظيم الانفعالي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 186 PDF Download: 127 |
||||