إنتاج الباترونات الأساسية باستخدام تطبيق ChatGPT لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي | ||||
مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية | ||||
Volume 31, Issue 1, December 2024, Page 862-877 PDF (1.97 MB) | ||||
Document Type: بحوث کاملة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/maat.2024.339955.1187 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروة البيلي ![]() | ||||
1جامعة كفر الشيخ | ||||
2قسم الاقتصاد المنزلي/ كلية التربية النوعية/ جامعة كفر الشيخ/ كفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
أصبحت الحاجة إلى دمج تقنيات الذكاء الإصطناعي التوليدي في بيئات التعليم والتعلم ملحة لدعم تطوير مهارات الطلاب، لذلك يهدف هذا البحث إلى التحقق من فاعلية تطبيق الذكاء الإصطناعي التوليدي ChatGPT في تنمية القدرة على إنتاج الباترونات الأساسية لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي. تكونت عينة البحث من ١٢٨ طالبة مسجلة في المستوى الخامس في برنامج الإقتصاد المنزلي، حيث تم تقسيمهن لمجموعتين متساويتين (ضابطة وتجريبية) بشكل عشوائي، وتم جمع البيانات باستخدام بطاقة تقييم منتج. وتوصل البحث لنتيجة مفادها وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين في القدرة على إنتاج الباترونات الأساسية لصالح المجموعة التجريبية، ويعد ذلك دليلا على أهمية الذكاء الإصطناعي التوليدي في تنمية القدرات الإنتاجية لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي. | ||||
Keywords | ||||
الباترون; اقتصاد منزلي; الذكاء الاصطناعي التوليدي; ChatGPT | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 275 PDF Download: 151 |
||||