الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 4.2 - Serial Number 27, October 2024, Page 1271-1290 PDF (523.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2024.399151 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د/ نهلة متولي السيد متولي1; د/ أماني محمود محمد هاشم2; أ/ علي حمدي محمود سليمان3 | ||||
1أستاذ الصحة النفسية- وعميد الدارسات الإنسانية بتفهنا الإشراف بجامعة الأزهر | ||||
2مدرس علم النفس التربوي- كلية التربية النوعية- جــامعة الزقازيق | ||||
3باحث ماجستير علم نفس تربوي- كلية التربية النوعية- جــامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي، وتكونت عينة البحث من الطلاب الذكور بمدارس التعليم المجتمعي بمحافظة المنيا بمدي عمري (11- 14) سنه، بمتوسط عمري قدره 12.5176 سنة، وانحراف معياري قدره 0.7539، واشتملت أدوات البحث على مقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي (إعداد/ الباحثين)؛ وأسفرت النتائج عن تمتع مقياس أساليب التفكير لدي دارسي مدارس التعليم المجتمعي محل الدراسة بخصائص سيكومترية جيدة لقياس أساليب التفكير لديهم. | ||||
Keywords | ||||
أساليب التفكير; التعليم المجتمعي | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 43 |
||||