الإستفادة من تتر نهاية مسلسل الكبير أوي في إثراء منهج الصولفيج الغنائي العربي | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 4.2 - Serial Number 27, October 2024, Page 1428-1446 PDF (700.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2024.399157 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د/ إيهاب حامد عبد العظيم1; أ.د/ أحمد بديع محمد2; أ.م.د/ أميرة محمد عبد العزيز3; د/ أحمد أحمد محمد الجوهري4; شروق إبراهيم محمد فؤاد5 | ||||
1أستاذ الموسيقي العربية المتفرغ ووكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب (الأسبق) - جامعة الزقازيق | ||||
2أستاذ الموسيقي العربية ووكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - جامعة الزقازيق | ||||
3أستاذ الموسيقي العـربية المساعــد بــقــسـم العــلوم الموســيقــية كــلية التربية النوعية- جامعة الزقاريق | ||||
4مدرس الموسيقي العربية بقسم العلوم الموسيقية كلية التربية النوعية- جامعة الزقاريق | ||||
5مدرس مساعد بقسم العلوم الموسيقيه كلية التربية النوعيه - جامعة الزقاريق | ||||
Abstract | ||||
يلقي البحث الحالي الضوء علي الموسيقي التصويرية التي تعد من العوامل المهمة والرئيسية في في صناعة السينما والدراما حيث يكون لها تأثير للمستمع وكأنه هو الذي يعيش أحداث العمل, فالموسيقي التصويرية تكون معبرة تعبيراً تاماً عن أحداث العمل من تتر البداية وحتي تتر النهاية فانها تسيطر علي إحساس المشاهد لذلك فإن مرافقة الموسيقي التصويرية لأي عمل تضيف الأجواء المناسبة التي تقوم علي شد إنتباه المشاهد عند الإستماع اليها ومنها يمكن المؤلف ان يعبر بها عن عدد من المواقف الدرامية للمستمع لذلك فان الموسيقي التصويرية مجال واسع يحتاج الي الإحترافية في ترجمة وفهم لغة وحركات للمشاهد فهي تقوم بتكملة العمل الدرامي ونقل مشاعره لذا قامت الباحثة باختيار موسيقي تتر نهاية مسلسل الكبير أوي لما تعبر عن حالة المسلسل والإستفادة منها في إثراء منهج الصولفيج الغنائي العربي. | ||||
Keywords | ||||
مسلسل الكبير أوي; الصولفيج الغنائي العربي; الموسيقي التصويرية; الدراما | ||||
Statistics Article View: 172 PDF Download: 29 |
||||