الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب مواجة الضغوط النفسية لدى طلاب التعليم النوعي | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 4.2 - Serial Number 27, October 2024, Page 1480-1498 PDF (550.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2024.399159 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ا.د/ عبـــدالله جــاد محمــود عبدالله1; د/ مشيـــرة إبراهيـــم صـــابر2; ثــروت محمــد جــودة محمــد الإنشاصي3 | ||||
1أستــــــاذ الصحة النفسية وعميد كلية التربية النوعية جامعة المنصورة | ||||
2مــــدرس التربيــة المقارنــة بقسم العلوم التربوية والنفسية كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
3باحث ماجستير بقســم العلوم التربوية والنفسية (تخصص الصحة النفسية)- كلية التربية النوعية- جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الي عرض الخصائص السيكومترية لمقياس أساليب مواجة الضغوط النفسية، حيث تكونت عينة البحث من (72) طالبا من طلاب كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق شعبة تكنولوجيا التعليم تتراوح أعمارهم بين (17-20)عام، وتمثلت أدوات البحث الحالي في مقياس أساليب مواجة الضغوط النفسية ،واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وتوصلت النتائج إلى صلاحية المقياس وقابليته للتطبيق. | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيكومترية; أساليب مواجة الضغوط النفسية; طلاب التعليم النوعي | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 31 |
||||