فعالية برنامج قائم على استراتيجية النمذجة في تنمية التحصيل الموسيقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 10, Issue 4.2 - Serial Number 27, October 2024, Page 1499-1514 PDF (668.36 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2024.399160 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أ.د/ بدرية حسن علي1; د/ زينب بلال محمد2; ادريانا منير شفيق3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس- وكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة- كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي | ||||
2مدرس علم النفس التربوي بقسم العلوم التربوية والنفسية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي | ||||
3باحثة ماجستير بقسم العلوم التربوية والنفسية- كلية التربية النوعية- جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى دراسة تأثير استخدام استراتيجية النمذجة في تنمية التحصيل الموسيقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. ويهدف البحث إلى تحديد مدى فعالية هذه الاستراتيجية في تنمية التحصيل الموسيقي في هذه المرحلة الحرجة من التعليم واستخدم البحث المنهج شبة التجريبي ، وضم البحث عدد(30) من طلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة الاقصر، وجاءت نتائج البحث بأنه توجد فروق دالة احصائياً فى القياسين القبلي والبعدي لإختبار التحصيل الموسيقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لصالح القياس البعدي، كما يوصي البحث استخدام استراتيجية النمذجة في تنمية التحصيل الموسيقي . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية النمذجة; التحصيل الموسيقي; طلاب المرحلة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 45 |
||||