فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة المناقشة- مدخل التعليم بمساعدة الکمبيوتر- طريقة الاکتشاف الموجه( في تنمية التحصيل والتفکير الابتکارى في الرياضيات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي | ||
| مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
| Article 5, Volume 8, Issue 8 - Serial Number 14, June 2010, Pages 135-163 PDF (242.02 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jftp.2010.39937 | ||
| Author | ||
| سماح عبد الحميد سليمان أحمد أحمد* | ||
| کلية التربية، جامعة بورسعيد . | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقـة المناقـشة- مـدخل التعلـيم بمـساعدة الکمبيـوتر- طريقة الاکتشاف الموجـه( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات لـدى تلاميـذ المرحلـة الإعدادية ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ، وتکونت عينة الدراسة من (٨٥تلميذة ، وتمثلت أدوات الدراسة في : -1اختبار التفکير الابتکارى في الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -2اختبار التحصيل في الرياضيات في فرع الهندسة لتلاميذ الصف الأول الاعدادى . -3مقياس الاتجاهات نحو الرياضيات. وأثبتت الدراسة عالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقـة المناقـشة- مـدخل التعلـيم بمـساعدة الکمبيـوتر- طريقة الاکتشاف الموجـه( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات لـدى تلاميـذ المرحلـة الإعدادية | ||
| Keywords | ||
| المناقشة; التعليم بمساعدة الکمبيوتر; الاکتشاف الموجه; التحصيل; التفکير الابتکارى; الرياضيات; الاتجاه | ||
|
Statistics Article View: 199 PDF Download: 458 |
||