فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة المناقشة- مدخل التعليم بمساعدة الکمبيوتر- طريقة الاکتشاف الموجه( في تنمية التحصيل والتفکير الابتکارى في الرياضيات والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 5, Volume 8, Issue 8 - Serial Number 14, June 2010, Pages 135-163 PDF (242.02 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2010.39937 | ||
Author | ||
سماح عبد الحميد سليمان أحمد أحمد* | ||
کلية التربية، جامعة بورسعيد . | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقـة المناقـشة- مـدخل التعلـيم بمـساعدة الکمبيـوتر- طريقة الاکتشاف الموجـه( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات لـدى تلاميـذ المرحلـة الإعدادية ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ، وتکونت عينة الدراسة من (٨٥تلميذة ، وتمثلت أدوات الدراسة في : -1اختبار التفکير الابتکارى في الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -2اختبار التحصيل في الرياضيات في فرع الهندسة لتلاميذ الصف الأول الاعدادى . -3مقياس الاتجاهات نحو الرياضيات. وأثبتت الدراسة عالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقـة المناقـشة- مـدخل التعلـيم بمـساعدة الکمبيـوتر- طريقة الاکتشاف الموجـه( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات لـدى تلاميـذ المرحلـة الإعدادية | ||
Keywords | ||
المناقشة; التعليم بمساعدة الکمبيوتر; الاکتشاف الموجه; التحصيل; التفکير الابتکارى; الرياضيات; الاتجاه | ||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 439 |