فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة حل المشکلات- مدخل التعلم بالنمذجة-مدخل التعلم البنائي( في تنمية التحصيل والتفکير الابتکارى في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 6, Volume 8, Issue 8 - Serial Number 14, June 2010, Pages 164-191 PDF (219.62 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2010.39940 | ||
Author | ||
سماح عبد الحميد سليمان أحمد أحمد* | ||
کلية التربية ، جامعة بورسعيد . | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة حل المـشکلات - مـدخل الـتعلم بالنمذجـة- مـدخل الـتعلم البنـائي( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات واتجاهـاتهم نحوهـا لـدى تلاميـذ المرحلة الإعدادية ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي ، وتکونت العينة من 89 تلميذة ، وتمثلت مواد وأدوات الدراسة في1- قائمة بمهارات التفکير الابتکارى في الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -٢اختبار التفکير الابتکاري في الرياضيات لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -٣اختبار التحصيل في الرياضيات في فرع الهندسة لتلاميذ الصف الأول الاعدادى. -٤مقياس الاتجاهات نحو الرياضيات . وأثبتت الدراسة فعالية النظام التدريسي المتکامل القائم على)طريقة حل المـشکلات - مـدخل الـتعلم بالنمذجـة- مـدخل الـتعلم البنـائي( فـي تنميـة التحـصيل والتفکيـر الابتکـارى فـي الرياضـيات واتجاهـاتهم نحوهـا لـدى تلاميـذ المرحلة الإعدادية | ||
Keywords | ||
النظام التدريسي المتکامل; حل المشکلات; لتعلم بالنمذجة; لتعلم البنائي; التحصيل; التفکير الابتکارى; الرياضيات; الاتجاه | ||
Statistics Article View: 217 PDF Download: 332 |