الخرائط الذهنية الإلكترونية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال الموهوبين Electronic mind maps to develop problem-solving skills in gifted children | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة | ||||
Article 19, Volume 11, Issue 2, October 2024, Page 977-1011 PDF (449.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maml.2024.399735 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
جمال عطيه فايد1; صالح أحمد شاكر صالح2; لمياء سعد ابراهيم محمد الغرباوي1; سارة الألفي عبد المنعم عبد الغني معله1 | ||||
1جامعة المنصورة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية | ||||
2جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية -تكنولوجيا التعليم | ||||
Abstract | ||||
تركز الورقة البحثية على موضوع الخرائط الذهنية والتطور التكنولوجي في تنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال الموهوبين ، و أهميتها وأهدافها ومميزاتها وخصائصها ودورها في تنمية مهارة حل المشكلات، وأيضا تعريف مهارة حل المشكلات، و خصائصها أهميتها و كذلك الأطفال الموهوبين وتعريفهم و خصائصهم وصفاتهم وأهمية تنمية الموهبة في رياض الاطفال وكذلك توصي الورقة البحثية ببعض المقترحات والتوصيات التي تساعد المدرسين وأولياء الأمور على استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية كمدخل لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال الموهوبين. The research paper focuses on the topic of mind maps and technological development in developing problem-solving skills in gifted children, their importance, objectives, advantages, characteristics, and role in developing problem-solving skills, as well as defining problem-solving skills, their characteristics, importance, and gifted children, their definition, characteristics, qualities, and the importance of developing talent in kindergartens. The research paper also recommends some proposals and recommendations that help teachers and parents use electronic mind maps as an introduction to developing problem-solving skills in gifted children. | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الإلكترونية; مهارة حل المشكلات; الأطفال الموهوبين. Electronic mind maps; problem solving skills; gifted children | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 131 PDF Download: 132 |
||||