فاعلية أستخدام خرائط شكل (V) علي تعلم سباحة الزحف علي الظهر للمبتدئين | ||||
مجلة بحوث التربية الشاملة | ||||
Volume 24, Issue 41, December 2024 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsei.2024.341979.1672 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
رامى محمد حسان محمد سلام محمد سلام ![]() | ||||
جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير خرائط شكل (V) على تعلم سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين من 9- 11سنة ، أستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قام وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الأطفال المبتدئين من 9- 11سنة بفصول تعليم السباحة بنادي هليوبوليس الرياضي وبلغ عددهم (24) مبتدئ ، وكانت أهم النتائج توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين من 9- 11سنة ، وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمي بإستخدام خرائط شكل (V) المدعمة إلكترونياً في تعلم سباحة الزحف على الظهر كوسيلة تساهم وتشارك بجانب المعلم في المدراس التعليمية .ويشير كلاً من علي عبد السميع ووجيه المرسى (2013م) إلي أن التدريس باستراتيجيات التعلم ذي المعنى أمرا ضروريا لتحقيق طفرة في التعلم الجامعي والإرتقاء بمستوى الطلبة بعيدا عن التلقين والحفظ ومنها استراتيجية الشكل (V) التي تعتمد على تقديم عدة بدائل تعليمية للمتعلم مع إتاحة الوقت الكافي له حتى تحقق العملية التعليمية الأهداف المرجوة من تعلم غالبية المتعلمين بإتقان معظم المادة التعليمية المقدمة لهم ، كما أنها تسمح للمتعلم بأن ينال الوقــت الذى يحتـــاجه في تحصيل موضـــوع ما وفقــاً خطــــوات محـددة والذي يــؤدى في النهـاية إلى إمكانية وصول هذا المتعلم إلى المستوى التعليمي المطلوب . (11 : 127) | ||||
Keywords | ||||
خرائط v; سباحة الزحف; للمبتدئين | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 45 |
||||