تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Article 28, Volume 8, Issue 8, June 2023, Page 233-267 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2024.336666.1223 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
شريف محمود عرفة ![]() | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس في التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية , إستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ مدرسة مصطفى كامل للعام الدراسى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (160) تلميذاً , و تكونت العينة من (50) تلميذاً ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (25 ) تلميذاً بالإضافة الى عدد (20 ) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحثان أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجربية على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية في كرة اليد لصالح المجموعة التجريبية . - تطبيق البرنامج التعليميى بإستخدام أستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاونى له تأثير دال إحصائياً على مستوى التحصيل المعرفى وبعض مهارات كرة اليد والاتجاهات التعاونية. - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية في كرة اليد لصالح القياسات البعدية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية المحطات التعليمية; التعلم التعاوني; الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
Statistics Article View: 44 PDF Download: 73 |
||||