تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||
Article 28, Volume 8, Issue 8, June 2023, Pages 233-267 PDF (1.45 M) | ||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||
DOI: 10.21608/mnvs.2024.336666.1223 | ||
Author | ||
شريف محمود عرفة* | ||
مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس في التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||
Abstract | ||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاوني على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية , إستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين , تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ مدرسة مصطفى كامل للعام الدراسى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (160) تلميذاً , و تكونت العينة من (50) تلميذاً ، وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (25 ) تلميذاً بالإضافة الى عدد (20 ) تلميذاً لإجراء الدراسات الإستطلاعية وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحثان أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجربية على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية في كرة اليد لصالح المجموعة التجريبية . - تطبيق البرنامج التعليميى بإستخدام أستراتيجية المحطات العلمية القائمة على التعلم التعاونى له تأثير دال إحصائياً على مستوى التحصيل المعرفى وبعض مهارات كرة اليد والاتجاهات التعاونية. - توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة على مستــــــوي التحصيل وتنمية بعض الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية في كرة اليد لصالح القياسات البعدية. | ||
Keywords | ||
استراتيجية المحطات التعليمية; التعلم التعاوني; الإتجاهات التعاونية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||
Statistics Article View: 49 PDF Download: 75 |