برنامــج مقـــترح لتنمـــية مهـــارات التفــکير لدى أطفـــال الروضــــة باستـــخدام الأنشطـــة التعليمــــية | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 16, Volume 8, Issue 8 - Serial Number 14, June 2010, Pages 266-293 PDF (208.68 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2010.40021 | ||
Author | ||
وسام على السيد البنا البنا* | ||
کلية رياض الأطفال ، جامعة بورسعيد. | ||
Abstract | ||
هدف البحث الحالي إلى: ١-تنمية بعض مهارات التفکير لدى أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفال باسـتخدام برنـامج مقتـرح قائم على الأنشطة التعليمية. ٢-تحديد أهم مهارات التفکير التى يمکن تنميتها لدى أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفال. ٣-التعرف على فعالية هذه الأنشطة التعليمية في تنمية مهارات التفکير لدى أطفال المـستوى الثـاني لرياض الأطفال. ٤-التعرف على أثر البرنامج المقترح في تنمية مهارات التفکير لدى أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفال . واستخدم البحث الحالي المـنهج التجريبـي ذات القيـاس القبلـي والبعـدي لتـصميم المجموعـة التجريبيـة والـضابطة ، وتکونت عينة الدراسة من (60) طفــل وطفلــة ، وتمثلت مواد وأدوات البحث في قائمة مهارات التفکير لطفل الروضة من سن ( ٦- )٥سنوات (إعداد الباحثة ) ، اختبار قياس مهارات التفکير (إعداد الباحثة ) ، وتوصلت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعـة الضابطة لاختبار قياس مهارات التفکير في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية . | ||
Keywords | ||
مهـــارات التفــکير; أطفـــال الروضــــة; الأنشطـــة التعليمــــية | ||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 6,036 |