أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها في ضوء فلسفة التعليم الأخضر ) الواقع والمأمول( | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 41-87 PDF (2.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.400244 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فيفي توفيق* | ||||
كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
تناولتْ الورقة الحالية أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها في ضوء فلسفة التعليم الأخضر(الواقع والمأمول) ، وجاءتْ عناصرها مشتملة على : إطار تمهيدي تمَّ الحديث فيه عن التعليم الأخضر كمفهوم وفوائد ، والتنمية المستدامة بوصفها فلسفة تنموية جديدة فتحتْ الباب أمام وجهات نظر جديدة بخصوص مستقبل الأرض التي نعيش عليها وتمَّ الحديث عن مفهومها وأهدافها ، كما تناولتْ الورقة فلسفة التعليم الأخضر وعلاقته بالتنمية المستدامة ، وعرضتْ أيضًا لواقع أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها من خلال متابعة ما قام به مركز التنمية المستدامة بجامعة سوهاج من جهود لتحقيق هذه الأهداف ، وأخيرًا قدَّمتْ الورقة رؤى ومقترحات للدور المأمول من جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها . | ||||
Keywords | ||||
أدوار; الواقع - المأمول - جامعة سوهاج; أهداف التنمية المستدامة - فلسفة التعليم الأخضر . | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 170 PDF Download: 343 |
||||