أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها في ضوء فلسفة التعليم الأخضر ) الواقع والمأمول( | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 3, Volume 128, Issue 128, December 2024, Pages 41-87 PDF (2.3 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2024.400244 | ||
| Author | ||
| فيفي توفيق* | ||
| كلية التربية - جامعة سوهاج | ||
| Abstract | ||
| تناولتْ الورقة الحالية أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها في ضوء فلسفة التعليم الأخضر(الواقع والمأمول) ، وجاءتْ عناصرها مشتملة على : إطار تمهيدي تمَّ الحديث فيه عن التعليم الأخضر كمفهوم وفوائد ، والتنمية المستدامة بوصفها فلسفة تنموية جديدة فتحتْ الباب أمام وجهات نظر جديدة بخصوص مستقبل الأرض التي نعيش عليها وتمَّ الحديث عن مفهومها وأهدافها ، كما تناولتْ الورقة فلسفة التعليم الأخضر وعلاقته بالتنمية المستدامة ، وعرضتْ أيضًا لواقع أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها من خلال متابعة ما قام به مركز التنمية المستدامة بجامعة سوهاج من جهود لتحقيق هذه الأهداف ، وأخيرًا قدَّمتْ الورقة رؤى ومقترحات للدور المأمول من جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها . | ||
| Keywords | ||
| أدوار; الواقع - المأمول - جامعة سوهاج; أهداف التنمية المستدامة - فلسفة التعليم الأخضر . | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 232 PDF Download: 431 |
||