المتطلبات التربوية لنجاح حاضنات الأعمال الجامعية في تحقيق التنمية المستدامة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 5, Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 107-127 PDF (534.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.400247 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
خديجة عبدالعزيز ![]() | ||||
كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
وتقوم حاضنات الأعمال بدور مهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع بكل أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ومن ثم يمكن استخدام وتوظيف حاضنات الأعمال في التنمية المستدامة وخاصة في حالة إنشائها داخل الجامعات المصرية حيث التبعية العلمية والإشراف العلمي عليها مع استغلال كل الإمكانات المادية والتكنولوجية والبشرية المتاحة بالجامعات المصرية مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع نظرًا لما لحاضنات الأعمال من مردود تربوي كبري على تحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم ستقوم ورقة العمل الحالية في الإجابة عن التساؤلات التالية: 1- ما أهداف التنمية المستدامة وما أبعادها وما تحدياتها وما دور التعليم الجامعي في تحقيقها؟ 2- ما المردود التربوي لحاضنات الأعمال الجامعية على تحقيق التنمية المستدامة؟ 3 - ما المتطلبات اللازمة لنجاح حاضنات الأعمال الجامعية في تحقيق التنمية المستدامة في مصر ؟ وتمثلت أهم المتطلبات التربوية لنجاح حاضنات الأعمال الجامعية في تحقيق التنمية المستدامة: (أ) متطلبات متعلقة بحاضنة الأعمال الجامعية: (ب) متطلبات متعلقة بمؤسسات المجتمع المحلي: (جـ) متطلبات سياسية وتشريعية: (د) متطلبات بشرية: (هـ) متطلبات مادية: | ||||
Keywords | ||||
حاضنات الأعمال الجامعية; التنمية المستدامة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 78 |
||||