نمذجة العلاقات السببية بين أبعاد الحيوية الذاتية والاندماج الأكاديمي والطفو الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية. | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 8, Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 287-359 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.328108.1581 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد عاطف محمد محمد البدرماني ![]() | ||||
كلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى نمذجة العلاقات السببية بين أبعاد الحيوية الذاتية(البدنية، العقلية، الانفعالية، والاجتماعية) والاندماج الأكاديمي والطفو الأكاديمي، وبلغ عدد المشاركين فى البحث (500) طالب وطالبة من طلاب كلية التربية جامعة حلوان، وأعد الباحث ثلاثة مقاييس، وهي: مقياس الحيوية الذاتية ومقياس الاندماج الأكاديمي، ومقياس الطفو الأكاديمي. وكشفت النتائج عن ملائمة النموذج المقترح للعلاقات السببية بين متغيرات البحث لطبيعة بيانات البحث، كذلك وجود تأثير مباشر دال إحصائياً للحيوية البدنية، والعقلية، والاجتماعية فى الاندماج الأكاديمي، ووجود تأثير مباشر دال إحصائيا للحيوية البدنية، والانفعالية، والاجتماعية في الطفو الأكاديمي ، ووجود تأثير مباشر دال إحصائيا للاندماج الأكاديمي في الطفو الأكاديمي، وأيضاً وجود تأثير غير مباشر دال إحصائيا للحيوية البدنية، والعقلية، والاجتماعية فى الطفو الأكاديمي من خلال الاندماج الأكاديمي. | ||||
Keywords | ||||
الحيوية الذاتية; الاندماج الأكاديمي; الطفو الأكاديمي. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 350 PDF Download: 420 |
||||