برنامج مقترح في التربية الأسرية قائم على نموذج التلمذة المعرفية وأثرة في تنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والازدهار النفسي لدى طلاب كلية التربية | ||
| المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||
| Article 15, Volume 128, Issue 128, December 2024, Pages 989-1054 PDF (1.79 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/edusohag.2024.337827.1619 | ||
| Author | ||
| هيام عبدالراضي ابوالمجد* | ||
| قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Abstract | ||
| يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر برنامج مقترح في التربية الأسرية قائم على نموذج التلمذة المعرفية في تنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والازدهار النفسي لدى طلاب كلية التربية جامعه سوهاج ، وتكونت عينة البحث من (30) طالب درسوا برنامج التربية الأسرية والقائم على التلمذة المعرفية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات التفكير الاستراتيجي ، ومقياس الازدهار النفسي ، وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي - البعدي) في مقياس مهارات التفكير الاستراتيجي عند مستوى 001,0 لصالح التطبيق البعدي وقد بلغ حجم أثر البرنامج 98,0، مع وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي - البعدي) في مقياس الازدهار النفسي عند مستوى 001,0 لصالح التطبيق البعدي وقد بلغ حجم أثر البرنامج المقترح قد بلغ 99,0. | ||
| Keywords | ||
| التربية الأسرية; التلمذة المعرفية; مهارات التفكير الاستراتيجي; الازدهار النفسي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 183 PDF Download: 186 |
||