برنامج مقترح في التربية الأسرية قائم على نموذج التلمذة المعرفية وأثرة في تنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والازدهار النفسي لدى طلاب كلية التربية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 15, Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 989-1054 PDF (1.79 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.337827.1619 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هيام عبدالراضي ابوالمجد ![]() | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر برنامج مقترح في التربية الأسرية قائم على نموذج التلمذة المعرفية في تنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والازدهار النفسي لدى طلاب كلية التربية جامعه سوهاج ، وتكونت عينة البحث من (30) طالب درسوا برنامج التربية الأسرية والقائم على التلمذة المعرفية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مهارات التفكير الاستراتيجي ، ومقياس الازدهار النفسي ، وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي - البعدي) في مقياس مهارات التفكير الاستراتيجي عند مستوى 001,0 لصالح التطبيق البعدي وقد بلغ حجم أثر البرنامج 98,0، مع وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي - البعدي) في مقياس الازدهار النفسي عند مستوى 001,0 لصالح التطبيق البعدي وقد بلغ حجم أثر البرنامج المقترح قد بلغ 99,0. | ||||
Keywords | ||||
التربية الأسرية; التلمذة المعرفية; مهارات التفكير الاستراتيجي; الازدهار النفسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 138 PDF Download: 154 |
||||