"برنامج تدريبي مقترح قائم على الإدراك البصري المكاني في تنمية المهارات الحركية الأساسية لدى طفل الروضة " | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 24, Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 1537-1567 PDF (2.44 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.317453.1549 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نجوى جمعه احمد محمد ![]() | ||||
كلية التربية جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الإدراك البصري المكاني في تنمية المهارات الحركية الأساسية لدى طفل الروضة. استخدمت البحث المنهج شبه التجريبي، وتم استخدام اختبار لقياس مدى تنمية المهارات الحركية الأساسية لدي طفل الروضة (اعداد مصطفى النوبي ) والبرنامج المقترح(اعداد الباحثة)، وتكونت عينة البحث من (30) طفل وطفلة من أطفال مدرسة الشهيد خيري للتعليم الأساسي بمدينة الطود بالأقصر، وتم تطبيق البرنامج خلال العام الدراسي 2023/ 2024م، ثم طبق الاختبار على المجموعة التجريبية بعدياً، وأجريت المعالجات الإحصائية، وأكدت نتائج البحث يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية عينة البحث في القياسين القبلي والبعدي لاختبار المهارات الحركية لأطفال الروضة (بصورته الكلية) لصالح القياس البعدي، فاعلية البرنامج الإيجابية التدريبي لتنمية المهارات الحركية الأساسية لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تدريبي; الإدراك البصري المكاني; المهارات الحركية الأساسية; طفل الروضة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 186 PDF Download: 110 |
||||