دور الأنشطة الحركية فى تنمية التفاعل الإجتماعي لدى طفل الروضة فى ضوء متطلبات نظام التعليم الجديد 2.0 | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 1759-1799 PDF (924.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.319345.1556 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة عطية عمران سالم ![]() | ||||
مركز التأهيل التربوي بقنا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى القاء الضوء علي واقع دور الأنشطة الحركية فى تنمية التفاعل الإجتماعي لأطفال الروضة فى ضوء متطلبات نظام التعليم الجديد 2.0، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لملائمتة لطبيعة هذه الدراسة، كما استخدمت الدراسة الاستبانة كأداة للتعرف على هذا الدور، وطبقت على عينة (200) من معلمات رياض الأطفال بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، وأظهرت النتائج أنه توجد عدة متطلبات لتفعيل دور الأنشطة الحركية لتنمية التفاعل الإجتماعي لدى اطفال الروضة ومنها توعية المعلمات بممارسة الأنشطة الحركية داخل الروضه وزياده الدعم المادى المقدم لهذه الأنشطة ، وإكساب الأطفال مهارة ممارسة هذه الأنشطة وتوفير الاماكن المناسبة للنشاط، وتضمين موضوعات المناهج الدراسية بأنشطة حركية، وتوفير جو مناسب واجهزة تكنولوجية حديثه لممارسة هذه الأنشطة ، واتاحة الفرصة للمؤسسات المعنية بالطفولة وأولياء الامور المشاركة فى تنفيذها وعقد ورش لمعلمات رياض الأطفال لتطبيق الأنشطة الحركية داخل الروضه. | ||||
Keywords | ||||
معلمة الروضة; الأنشطة الحركية; التفاعل الإجتماعي; نظام التعليم الجديد 2.0 | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 262 PDF Download: 404 |
||||