"أثر استخدام الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في محافظة كفر الشيخ " | ||
| مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية | ||
| Volume 31, Issue 1, December 2024, Pages 959-979 PDF (1.49 M) | ||
| Document Type: بحوث کاملة محکمة | ||
| DOI: 10.21608/maat.2024.340372.1189 | ||
| Authors | ||
| محمود إبراهيم عبدالعزيز طه1; شيماء عبد الرحمن2; تامر محمد كامل3; منار علي فتح الله* 4 | ||
| 1کلية التربية - جامعة کفر الشيخ | ||
| 2قسم تكنولوجبا التعليم والحاسب الآلي -كلية التربية النوعية - جامعة كفر الشيخ | ||
| 3قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي - كلية التربية النوعية-جامعة كفر الشيخ | ||
| 4جامعة كفر الشيخ - كلية التربية النوعية | ||
| Abstract | ||
| يسعى البحث الحالي إلى معرفة أثر استخدام محفزات الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في محافظة كفرالشيخ . وقد استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي و تم إعداد بطاقة ملاحظة احتوت على مجموعة من المهارات والمؤشرات السلوكية الدالة عليها ، ونص قرائي قام الطلبة بقراءته جهريًا بعد التأكد من صدق وثبات أداة الدراسة ، تكون أفراد الدراسة من ( 60 ) طالبًا و طالبة ، تم اختيارهم بطريقة قصدية ، و تم توزيعهم عشوائيا إلى مجموعتين الأولى مجموعة تجريبية بلغ عددها ( 30 ) طالبًا و طالبة درست بطريقة الألعاب التعليمية ، والثانية ضابطة بلغ عددها ( 30 ) طالبًا و طالبة درست بالطريقة الاعتيادية . أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر للألعاب التعليمية في تنمية القراءة الجهرية وتنمية كل مهارة من مهارات القراءة الجهرية لصالح المجموعة التجريبية . وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات أهمها توظيف واستثمار استراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس طلاب الصفوف الثلاثة الأولى . | ||
| Keywords | ||
| محفزات الألعاب التعليمية; مهارة القراءة الجهرية; الثالث الابتدائي | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 273 PDF Download: 96 |
||