فاعلية برنامج قائم علي التعليم المُدمج لتنمية الجدارات المهنية نحو الملابس الذكية لدي طالبات التعليم الفني الصناعي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 11, Issue 56, January and February 2025, Page 157-198 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2024.329711.2127 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هبه محمود عثمان على على ![]() ![]() | ||||
1;كلية التربية النوعية - جامعة المنيا | ||||
2قسم الاقتصاد المنزلي - کلية التربية النوعية - جامعة المنيا - المنيا - مصر | ||||
3قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص/ المناهج وطرق التدريس كلية التربية النوعية جامعة المنيا مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي التعليم المُدمج لتنمية الجدارات المهنية نحو الملابس الذكية لدي طالبات التعليم الفني الصناعي واتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة ب : 1-تصميم برنامج مقترح قائم علي التعليم المُدمج لتدريس الأقمشة الذكية ((تصميم مواقف تعليمية جديدة تمزج ما بين التدريس داخل الفصول الدراسية والتدريس عبر الإنترنت)) 2- بناء اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي 3- تصميم بطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائى. 4- تصميم مقياس اتجاه لقياس الجانب الوجداني . وقد تم تطبيق أدوات البحث علي عينة تكونت من 33 طالبة (فصل 2-3) من طالبات الصف الثانى الثانوي الفني تخصص الملابس الجاهزة بمدرســــــة بني مزار الفــــنية وذلك للعام الدراســــي 2023– 2024م وتوصل البحث إلي : ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (α ≤ 05 ٬.) بين متوسطي درجات الطالبات عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفى لصالح التطبيق البعدي ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (α ≤ 05 ٬.) بين متوسطي درجات الطالبات عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي (α ≤ 05 ٬.) بين متوسطي درجات الطالبات عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه (المكون الوجداني) للجدارات المهنية لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المدمج; الجدارات المهنية; الملابس الذكية; التعليم الفنى الصناعى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 271 PDF Download: 168 |
||||