القصة الرقمية التفاعلية و تنمية مهارات الإدراك البصري لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم | ||
المجلة الدولية للتعليم الإلکتروني | ||
Volume 13, Issue 3, September 2024, Pages 91-115 PDF (517.85 K) | ||
Document Type: البحوث والدراسات والمقالات المستوفاة للقواعد العلمية المتعارف عليها، والتى يجريها أو يشارک فى إجرائها أعضاء هيئة التدريس والباحثون فى الجامعات ومراکز البحوث المصرية والعربية، وذلک باللغتين العربية والإنجليزية . | ||
DOI: 10.21608/ijel.2024.401350 | ||
Authors | ||
إسراء إبراهيم محمد عبدالغني1; أ.د / زينب محمد أمين2; د / أمل رجاء سيف3 | ||
1قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص (تكنولوجيا التعليم) ضمن متطلبات الحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في التربية النوعية | ||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم وعميد الكلية السابق وعضو لجنة الترقيات كلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||
3مدرس العلوم التربوية والنفسية "تكنولوجيا التعليم" كلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة الإرتباطية بين القصة الرقمية التفاعلية ومهارات الإدراك البصري لذى الأطفال ذوي صعوبات التعلم ، ومدى فعالية برنامج استخدام القصة الرقمية التفاعلية في تنمية مهارات الإدراك البصري لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم ، وقد تكونت عينة الدراسة من مجموعة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمحافظة المنيا قوامها (10) أطفال ، واشتملت أدوات الدراسة على : بطاقة ملاحظة مهارات الإدراك البصري ، وبرنامج الدراسة الذي تكونت عدد جلساته من (15) جلسة وقد استخدمت الباحثة مجموعة متنوعة من فنيات والإستراتيجيات التعليمية ، واعتمد التصميم التجريبي للبرنامج على المجموعة الواحدة ( قياس قبلي ، بعدي ، تتبعي ) ، وكما تمثلت الأساليب الإحصائية في : معامل إرتباط بيرسون Person ، اختبار ويلكوكسونWilcoxon للتحقق من صحة فروض البحث ، وكشفت النتائج عن فعالية فعالية برنامج استخدام القصة الرقمية التفاعلية في تنمية مهارات الإدراك البصري لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم . الكلمات الرئيسة : القصة الرقمية التفاعلية ، مهارات الإدراك البصري ، الأطفال ذوي صعوبات التعلم. | ||
Statistics Article View: 195 PDF Download: 244 |