استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس الرياضيات (بين الآمال الواعدة والمحاذير الواجبة) | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 2024, Issue 4, December 2024, Page 133-154 PDF (1.31 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2024.401570 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عبدالناصر محمد عبدالحميد عبدالبر* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب كلية التربية – جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الورقة البحثية الحالية إلى إلقاء الضوء على: الذكاء الاصطناعي (مفهومه - خلفيته التاريخية - أنواعه - مجالاته - أخلاقياته), استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم (أهميته - جوانبه التطبيقية), استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, مزايا استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, أمثلة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, مستقبل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات, وأخيرا المحاذير الواجبة لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتعلم الرياضيات . | ||||
Keywords | ||||
تطبيقات الذكاء الاصطناعي; تدريس الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 341 PDF Download: 336 |
||||