النظم البنائية للطبيعة مدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة في مجال التعليم. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 32, Issue 3 - Serial Number 4, July 2024, Page 75-97 PDF (522.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2024.402109 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ ليلى عيسى علي محمد البلوشي | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: يهدف البحث الحالي إلى الإفادة من النظم البنائية للطبيعة كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة في مجال التعليم محاولة لاستحداث مداخل فنية جديدة في مجال تعليم المشغولة الفنية المعاصرة بتشجيع التغيير في الوعي الإنساني بفهم للنظم البنائية للطبيعة واستلهام عناصرها من المعاني المتعلقة بالرموز، والأنماط، وجودة العلاقات القائمة على التناغم الإيقاعي للخطوط، والألوان، والملامس، وتراكب نظم الأشكال البنائية للطبيعة، والتي يمكن أن تمكن الطلاب من استثمار مخلفات البيئة الطبيعية والمصنوعة الآمنة، وأعاده تدويرها في أنشطة فنية بأفكار إبداعية في مجال المشغولة الفنية المعاصرة. وقد أعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي لاستعراض أهم الأدبيات ذات العلاقة بموضوع الدراسة، وكذلك وصف الظواهر، وجمع المعلومات، والحقائق والمضامين الفكرية، وإبراز الخصائص والسمات وملامح النظم البنائية للطبيعة كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة، وكذلك استقراء الدراسات السابقة، ومناقشة النتائج. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التعلم الإلكتروني; مدخل التعلم بالمشروعات عبر الويب; عادات العقل; طالبات الفرقة الرابعة; تعليم الرياضيات; جامعة ظفار; سلطنة عمان | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 44 |
||||