الذکاء الوجداني وعلاقته بمهارات حل المشکلات لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 31, Volume 12, Issue 12, July 2012, Pages 824-848 PDF (228.94 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2012.40234 | ||
Author | ||
هاجر احمد السيد عيسى | ||
کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
أهداف البحث: محاولة تحديد العلاقة الإرتباطية بين متغيرات البحث وهى ( الذکاء الوجداني – القدرة على حل المشکلات ) ، وبحث إمکانية التنبؤ بقدرة الطلاب على حل المشکلات من درجاتهم في الذکاء الوجداني . أهمية البحث : الأهمية النظرية:إضافة إطار نظري عن مفهوم الذکاء الوجداني ومکوناته ، ومقياس جديد لقياس أبعاد الذکاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الجامعية إلى المکتبة العربية والمصرية ، وإلقاء الضوء على أهمية الذکاء الوجداني في تحقيق التوافق الفعال في مختلف جوانب الحياة من خلال حل المشکلات التي تواجه طلاب الجامعة سواء أثناء الدراسة الجامعية أو بعد التخرج . الجانب التطبيقي : قد تفيد نتائج البحث في عمليات التوجيه والإرشاد الطلابي ، و قد تفيد توصيات ومقترحات البحث في حث المسئولين على تنفيذ برامج تعليمية للذکاء | ||
Keywords | ||
الذکاء الوجداني; بمهارات حل المشکلات | ||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 3,250 |