The Effectiveness of Using the Transactional-Interactional Approach in Developing preparatory School Pupils’ EFL Oral Communication Skills | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 11, Volume 2024, Issue 4 - Serial Number 5, December 2024, Page 37-78 PDF (1.41 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2024.402364 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
Sara Rabie Elsayed Shehatah Hamed* 1; Nahed Mohamed Ghoneim* 2; Heba Elsayed Elghotmy* 2 | ||||
1A Teacher of English, at The Egyptian Japanese School at Shebein Elkoum | ||||
2Professor of Curriculum & Methods of Teaching English (T.E.F.L.) Faculty of Education, Menoufiya University | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسه الحاليه الي التعرف علي اهميه المدخلي التفاعلي التعاملي لتنميه مهارات التواصل الشفهيه لتلاميذ المرحله الاعدادية، قام الباحث بتصميم قائمة من المهارات الاساسية والفرعية لمهارات التواصل الشفهي باللغه الانجليزية الضرورية لطلاب الصف الثاني الاعدادي وهي مهاره الاستماع( لتحديت الفكره الاساسيه للنص -لمعرفه معنى الكلمات في سياق النص لتلخيص ووصف النص في لغه بسيطه). ومهاره التحدث (الدقه-الطلاقه-النطق). وقد قام الباحث بتصميم اختبار قبلي بعدي لقياس اداء مهارات التواصل الشفهي وقد شملت عينه الدراسه سبعون تلميذا من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي بمدرسه المساعي الجديده بنات بشبين الكوم- المنوفيه و قد تم اختبارهم عشوائيا وتقسيمهم الى مجموعتين تجريبيه وضابطه حيث درست المجموعه التجريبيه مهارات التواصل الشفهي باستخدام المدخل التفاعلي التعاملي علي تحسين مهارات التواصل الشفهي لدي التلاميذ المشاركين في الدراسة وبناء على هذه النتائج اوصت الباحثه بادخال المنهج التفاعلي التعاملي في تدريس مهارات التواصل الشفهي (الاستماع والتحدث) لدي تلاميذ المرحله الاعدادية. | ||||
Keywords | ||||
Oral communication skills; Transactional and Interactional approach | ||||
Statistics Article View: 90 PDF Download: 75 |
||||