فعالية برنامج لتنمية الإبداع لدى عينة من الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 20, Volume 10, Issue 10, June 2011, Pages 639-675 PDF (345.16 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2011.40281 | ||
Author | ||
حميدة السيد العربى السيد على | ||
کلية التربية- جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
تهتم الدراسة الحالية بفئة من فئات ذوى الاحتياجات الخاصة والتى لم تنل حظها من الاهتمام والبحث خاصة فى البيئة العربية ، وهى فئة الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة ، تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة والمتمثلة فى ( الطلاقة والأصالة والمرونة)، تؤدى تنمية قدرات الطفل إلى مزيد من التقدم الدراسى ، مما يؤدى إلى خفض المشکلات الدراسية والانفعالية والاجتماعية للطفل ، وتحقيق مزيد من الأهداف التربوية ، وزيادة قدرة هؤلاء الأطفال على الاستفادة من الخدمات التربوية المقدمة لهم . کما تهدف الدراسة الحالية الى تصميم مقياس للتعرف على الأطفال الموهوبين فى ضوء آراء المعلمين ، يراعى هذا المقياس خصائص الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة، اختبار أثر البرنامج التدريبى المقدم على تنمية القدرات الإبداعية لدى الطفل الموهوب ذى عسر القراءة . | ||
Keywords | ||
الإبداع- الأطفال الموهوبون ذوو عسر القراءة | ||
Statistics Article View: 472 PDF Download: 1,929 |