فعالية برنامج لتنمية الإبداع لدى عينة من الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 20, Volume 10, Issue 10, June 2011, Page 639-675 PDF (345.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2011.40281 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حميدة السيد العربى السيد على | ||||
کلية التربية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تهتم الدراسة الحالية بفئة من فئات ذوى الاحتياجات الخاصة والتى لم تنل حظها من الاهتمام والبحث خاصة فى البيئة العربية ، وهى فئة الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة ، تنمية القدرات الإبداعية لدى الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة والمتمثلة فى ( الطلاقة والأصالة والمرونة)، تؤدى تنمية قدرات الطفل إلى مزيد من التقدم الدراسى ، مما يؤدى إلى خفض المشکلات الدراسية والانفعالية والاجتماعية للطفل ، وتحقيق مزيد من الأهداف التربوية ، وزيادة قدرة هؤلاء الأطفال على الاستفادة من الخدمات التربوية المقدمة لهم . کما تهدف الدراسة الحالية الى تصميم مقياس للتعرف على الأطفال الموهوبين فى ضوء آراء المعلمين ، يراعى هذا المقياس خصائص الأطفال الموهوبين ذوى عسر القراءة، اختبار أثر البرنامج التدريبى المقدم على تنمية القدرات الإبداعية لدى الطفل الموهوب ذى عسر القراءة . | ||||
Keywords | ||||
الإبداع- الأطفال الموهوبون ذوو عسر القراءة | ||||
Statistics Article View: 422 PDF Download: 1,844 |
||||