استدامة التعليم بين المكتبات الأكاديمية في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة نوف محمد المعجل | ||||
مجلة کلية الآداب و العلوم الإنسانية جامعة قناة السويس | ||||
Volume 7, Issue 51, October 2024, Page 499-534 PDF (454.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfhsc.2024.403796 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نوف محمد المعجل* | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة المقارنة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الدمام، المملكة العربية السعودية، وجامعة ستراثكلايد في جلاسكو، المملكة المتحدة، إلى اكتساب فهم أفضل للعلاقة القائمة بين المكتبات الأكاديمية والاستدامة التعليمية في التعليم العالي. تسعى الدراسة إلى فهم السياسات المعمول بها في مكتبات المدارس في هذين البلدين بسبب هذا العمل. الغرض الأساسي من هذا البحث هو تطوير مقارنة بين مستويات الاستدامة في التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وبريطانيا. ينقسم هدف هذه الدراسة إلى هدفين محددين على النحو التالي: تقييم الدور الذي تلعبه والجهود التي تبذلها المكتبات الأكاديمية في تطوير وتنفيذ الاستدامة التعليمية في التعليم العالي في البلدين.. دراسة الدور الذي تلعبه المكتبات الأكاديمية في جامعة ستراثكلايد في جلاسكو، المملكة المتحدة، ضمان مستقبل التعليم المستدام في المملكة المتحدة. دراسة تأثير المكتبة الأكاديمية في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بهدف تمكين استدامة التعليم في المملكة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
استدامة; التعليم; المكتبات الأكاديمية; المملكة العربية السعودية; المملكة المتحدة | ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 81 |
||||