دراسة تحليلية لواقع مرحلة رياض الأطفال في مصر An analytical study of the reality of kindergarten stage in Egypt | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Volume 30, Issue 9.1, September 2024, Page 235-272 PDF (967.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2024.403800 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
مروة سعيد عبد الفتاح تيتلي* 1; نهلة سيد حسن حسن2; محمود حسن إسماعيل3 | ||||
1معيدة بقسم التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
2أستاذ ورئيس قسم التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3مدرس التربية المقارنة والإدارة التربوية كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحليل واقع مرحلة رياض الأطفال في مصر من خلال التعرف على الأسس النظرية والتوجهات المعاصرة المؤثرة على هذه المرحلة بالإضافة إلى استعراض نظام التعليم الجديد (2.0)، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتوصل إلى تقديم مجموعة من التوصيات المقترحة لتطوير مرحلة رياض الأطفال بمصر على ضوء التوجهات المعاصرة. The current research aims to analyze the reality of the kindergarten stage in Egypt by identifying the theoretical foundations and contemporary trends affecting this stage, in addition to reviewing the new education system )2.0(. The research used the descriptive approach and came up with a set of proposed recommendations for developing the kindergarten stage in Egypt in the light of the contemporary trends. | ||||
Keywords | ||||
رياض الأطفال، نظام التعليم الجديد (2.0)، التوجهات المعاصرة Kindergarten; The New Education System (2.0); Contemporary Trends | ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 43 |
||||