مدى توافر معايير جودة الجانب الأکاديمي في برنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية في کلية التربية جامعة بورسعيد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس | ||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||
Article 17, Volume 9, Issue 9, January 2011, Pages 461-481 PDF (219.08 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jftp.2011.40399 | ||
Author | ||
شيماء الزيني | ||
کلية التربية – جامعة بورسعيد | ||
Abstract | ||
هدف هذا البحث إلى تقويم الجانب الأکاديمى لبرنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية فى کلية التربية جامعة بورسعيد في ضوء معايير الجودة الشاملة ، ولتحقيق هذا الغرض قامت الباحثة بما يلى: 1- إعداد قائمة بمعايير الجودة الشاملة التي ينبغي توافرها في برنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية فى ضوئها. 2- تم استخدام بنود هذه القائمة کمحاور لاستبانة أعضاء هيئة التدريس والطلاب المعلمين بکلية التربية ببورسعيد حول برنامج الإعداد والتى تم توزيعها على ( 16) عضواً من أعضاء هيئة التدريس، ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث توافر معايير الجودة الشاملة في المجــــال الأکاديمى بدرجة کبيرة بنسبة مئوية 49,4 % من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. | ||
Keywords | ||
معايير الجودة الشاملة; الجودة الشاملة فى التعليم; التقويـــــــــــم | ||
Statistics Article View: 124 PDF Download: 767 |