تقويم الأداء المهني لمعلمي اللغة الإنجليزية وفقاً للمهام والمسؤوليات الوظيفية للمعلمين الواردة في الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 4, October 2024, Page 217-240 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2024.404489 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ/ عبد العزيز بن مطر عليان العنزي | ||||
باحث دكتوراه، تخصص المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تقويم الأداء المهني لمعلمي اللغة الإنجليزية وفقاً لدرجة تنفيذ المهام والمسؤوليات الوظيفية للمعلمين الواردة في الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام. ولتحقيق هذا الهدف استخدم البحث المنهج الوصفي، والاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث طبقت على عينة من معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية بمدينة عرعر بلغ حجمها (36)، وبعد جمع البيانات الكمية وتحليها احصائياً أظهرت النتائج أن متوسط درجة تنفيذ المهام والمسؤوليات الوظيفية تجاه المدرسة والإدارة المدرسية بلغ (2.90) وهو متوسط يشير إلى درجة تنفيذ متوسطة، كذلك بلغ متوسط درجة تنفيذ المهام والمسؤوليات الوظيفية تجاه الطالب والمادة الدراسية (2.87) وهو متوسط يشير إلى درجة تنفيذ متوسطة، بينما بلغ متوسط درجة تنفيذ المهام والمسؤوليات الوظيفية تجاه نفسه والمجتمع (2.56) وهو متوسط يشير إلى درجة تنفيذ ضعيفة، في حين بلغ متوسط درجة تنفيذ المهام والمسؤوليات الوظيفية بشكل عام (2.77) وهو متوسط يشير إلى درجة تنفيذ متوسطة. الكلمات المفتاحية: الأداء المهني، معلمي اللغة الإنجليزية، الدليل التنظيمي لمدارس التعليم العام. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 125 PDF Download: 59 |
||||