بناء قائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030 | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 11, Issue 56, January and February 2025, Page 397-417 PDF (636.3 K) | ||||
Document Type: مستخلصات الرسائل العلمیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2025.342958.2159 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
عمر عبدالعليم محمد ![]() ![]() | ||||
1Matay | ||||
2کلیة التربیة النوعیة جامعة المنیا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي التوصل لقائمة معايير مقترحة لمنصة رقمية تقوم بالتحليل (الوصفي - التشخيصي- التنبوئ - التوجيهي) لأداءات المتعلم الدراسية وأداءات المعلم الأكاديمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر 2030، وتقديمه لعناصر إدارة المنظومة التعليمية ، ولتحقيق ذلك شرعت الدراسة في بناء الصورة الأولية لقائمة معايير منصة رقمية لتصنيف المؤسسات التعليمية في ضوء رؤية مصر2030، وباستخدام المنهج الوصفي التحليلي ثم استخدام أسلوب دلفي الاحصائي للتوصل إلي الصورة النهائية لقائمة المعايير بعد العرض علي الخبراء في جولة أولية لقياس الصدق الظاهري وقياس معامل الثبات، وجولتين أخرتين لتحديد مستوي الموافقة لدي الخبراء الذي وصل إلي نسبة مئوية في الجولة الأخيرة علي الترتيب (93.72%)، وفي ضوء ذلك قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات بضرورة تبني قائمة المعايير في بناء منصة رقمية لتصنيف مؤسسات التعليم في مصر في ضوء رؤية مصر 2030 تتمثل في (بيانات الصفحة الرئيسية للمنصة الرقمية، مضمون هياكل قواعد البيانات، خوارزميات تحليلات بيانات التعلم، التصوير المرئي ولوحات معلومات التعلم). | ||||
Keywords | ||||
تصنيف مؤسسات التعليم; رؤية مصر 2030; منصة التعلم الرقمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 54 |
||||