اثر استخدام أسلوب التعلم (البصرى سمعى حس حركى) في بيئة الويب المحيطى على تنمية مهارات الإدراك لدى طلاب الدمج | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 5, Volume 27, Issue 27, January 2025 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2025.336437.1323 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
سارة محمود محمد ابو الحسن ![]() | ||||
1قسم تكنولوجيا التعليم ،كلية التربية النوعية،جامعة بورسعيد | ||||
2قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم حاسب آلى کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد | ||||
3أستاذ تکنولوجيا التعليم - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
4كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
سعي هذا البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات الإدراك لدى طلاب الدمج من ذوى صعوبات التعلم من خلال تقنية الويب المحيطى القائمة على أسلوب التعلم (السمعى بصرى حس حركى)، وقد اعتمد البحث الحالي علي كلاً من المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل الأدبيات والبحوث والدراسات السابقة، وتصميم وبناء أدوات البحث وتفسير النتائج ومناقشتها، والمنهج التجريبي لمعرفة أثر المتغير المستقل (استخدام أسلوب التعلم (السمعى بصرى حس حركى) علي المتغير التابع(تنمية الادراك). وقد تمثل مجتمع البحث في طلاب الدمج ذوى صعوبات التعلم بالمدارس على مستوى محافظة بورسعيد، وتكونت عينة البحث من (10طلاب) تم التجربة عليهم قبلياً وبعدياً، وتم تلقي التعلم من خلال تقنية الويب المحيطى القائمة على أسلوب التعلم (السمعى بصرى حس حركى)، وتمثلت أدوات البحث في بطاقة ملاحظة ومقياس الادراك، وقد توصلت نتائج البحث النهائية إلي وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.05≥ α) بين متوسطي درجات قياس المجموعة التجريبية في التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الادراك وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الويب المحيطى; الدمج; اساليب التعلم | ||||
Statistics Article View: 125 |
||||